الرئيسية / اخبار الرياضة السودانية / برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو الارض بالكامب نو

برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو الارض بالكامب نو


يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس الأحد في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول “كلاسيكو” بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

ولا يزال النادي الكاتالوني يسعى لتعويض مهاجمه الدولي الذي انتقل الأسبوع الماضي الى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مقابل 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وباءت كل محاولات برشلونة حتى الآن بالفشل، لاسيما مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الانكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند الالماني.

وتقام مباراة الذهاب عند الساعة 19,00 بتوقيت غرينيتش، على ان تقام مباراة الاياب الأربعاء 16 آب/أغسطس.

ويجد المدرب الجديد لبرشلونة إرسنتو فالفيردي نفسه في مواجهة ريال، بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم الذي يضم أيضا النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز.

ويأمل برشلونة في ان يكرر انجاز نيسان/أبريل الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لصالح فريقه 3-2، على رغم ان التشكيلة خلت حينها أيضا من نيمار.

كما ان النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في “كلاسيكو” ودي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.

وكانت المباريات التحضيرية للنادي الكاتالوني للموسم الجديد مثالية، اذ فاز أربع مرات، آخرها 5-صفر على تشابيكوينسي، في مباراة تكريمية للنادي البرازيلي الذي فقد معظم لاعبيه العام الماضي في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.

وقال فالفيردي “التحضيرات للموسم كانت جيدة ونحن ندخل المباراة (مع ريال مدريد) في وضع جيد”، مضيفا “لكن الجد يبدأ الأحد، مع مباراة رسمية تنافسية على لقب، وفي مواجهة غريمن — أكثر


Source link

شاهد أيضاً

فاطمة المرأة الاستثنائية (تسجيل صوتي)

الرسالة ١٠٦ فاطمة أمراة إستثنائية الوطن عند فاطمة ساحة نضال وتضحية.. والتضحية عند فاطمة البسمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *