الرئيسية / اخبار السودان السياسية الرياضية الاقتصادية / ضبط 48 جوال “حشيش” بشرق دارفور بعد إطلاق نار

ضبط 48 جوال “حشيش” بشرق دارفور بعد إطلاق نار

أبوالقاسم: هناك جرحى لمنسوبي القوات المشتركة وهم الآن بالخرطوم لتلقي العلاج

تمكنت القوات المشتركة من الجيش والشرطة والأمن و”الدعم السريع” بولاية شرق دارفور، من ضبط كميات كبيرة من الحشيش بلغت 48 جوالاً بمنطقة عويجا التابعة لمحلية أبوجابرة، بعد عملية إطلاق نار بين الجانبين.

وأكد والي شرق دارفور المكلف، مضوي أبوالقاسم، أن القوات المشتركة بالولاية بذلت مجهوداً مقدراً في التصدي لمعتادي جرائم المخدرات، وأكد وجود جرحى بين أفراد القوات المشتركة وهم الآن بالخرطوم لتلقي العلاج.

وأضاف أن ولاية شرق دارفور حريصة على التصدي لكل من تسول له نفسه أن تكون شرق دارفور معبراً لهذه الجرائم وتجارة المخدرات، وحيّا مجهودات القوات، وأكد أن المخدرات تقدر قيمتها بمبلغ 15 مليار جنيه.

وأوضح أبوالقاسم، أن القوات المسلحة لديها المقدرة على ملاحقة معتادي الجرائم في أي جزء من أنحاء الولاية.

تنسيق مشترك

أبوالقاسم قال إن الولاية حريصة على التصدي لكل من تسول له نفسه أن تكون شرق دارفور معبراً لجرائم تجارة المخدرات وتوقع أن تكون قيمة المخدرات بمبلغ 15 مليار جنيه
 “
من ناحيته كشف مدير شرطة ولاية شرق دارفور بالإنابة، العميد جعفر أحمد عثمان، عن وجود تنسيق تام بين كل القوات النظامية في عملية معتادي الجرائم وخاصة في عملية مكافحة المخدرات.

وحدد كميات الحشيش بأنها عبارة عن 48 جوالاً فيها 1500 قندول، وتمت مصادرة “موتر” ومدفع “اربجي”.

وأشاد معتمد محلية الضعين، علي الطاهر شارف، بمجهودات القوات المشتركة الذين تصدوا لمعتادي جرائم المخدرات بالولاية، موضحاً أنهم في لجنة أمن الولاية لديهم ملفات كثيرة سيتم حسمها في القريب العاجل، داعياً المواطنين للالتفاف حول الحكومة للمساعدة في الاستقرار الأمني.

 وأضاف كل شخص ارتكب جريمة سيحاسب ويحاكم عليها بالقانون.



Source link