الرئيسية / اخبار السودان السياسية الرياضية الاقتصادية / الداخلية تطالب بتضافر الجهود العربية لمكافحة المخدرات

الداخلية تطالب بتضافر الجهود العربية لمكافحة المخدرات

مجلس وزراء الداخلية العرب أوصى بإشراك المؤسسات المختلفة في محاربة المخدرات

طالب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء شرطة محمد أحمد النعيم، من مسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات لدول المجموعة الفرعية الإجرائية بالمكتب العربي لشؤون المخدرات، بتفعيل برتوكولات التعاون للحد من انتشار المخدرات وكيفية القضاء عليها حفظاً واستقراراً للمجتمعات العربية .

وأضاف النعيم، لدى مخاطبته يوم الأربعاء، اجتماع مسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات لدول المجموعة الفرعية الإجرائية بالمكتب العربي لشؤون المخدرات، إن المخدرات أصبحت هماً عربياً تقع مسؤولية محاربتها على أعناق أجهزة المكافحة بتلك البلدان، مضيفاً أن محاربة التجار والمروجين لتلك السموم تتطلب تضافر الجهود والعمل على تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول العربية للإيقاع بشبكات التجار والحد من أنشطتهم الهدامة .

وأوضح رئيس شعبة اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب بالخرطوم، اللواء شرطة عماد الدين خلف الله، أن زيارة الوفد تأتي في إطار توجيهات المكتب العربي لشؤون المخدرات للوقوف على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة المخدرات.

تعاون عربي
وأشار أن مجلس وزراء الداخلية العرب أوصى بضرورة إسهام كافة مؤسسات الدول العربية التعليمية والصحية منها في محاربة المخدرات والقضاء عليها، كما أوصى بأن تعمل الأجهزة الإعلامية على التعريف بأضرار ومخاطر المخدرات، داعياً إلى استصحاب تجارب الدول الأعضاء في الحد من تجارة وترويج المخدرات ومعرفة أحدث الأساليب الإجرامية التي يتبعها التجار والمروجون.

ووقفت وفود دول المملكة العربية السعودية، الأردن، وفلسطين، على تجارب السودان في مكافحة المخدرات من خلال التنوير عن الوضع الراهن لمشكلة المخدرات في البلاد وجهود المكافحة.

وزار الوفد المختبر الجنائي الإقليمي في السودان، وسيقف الوفد كذلك خلال زيارته للبلاد التي تستغرق يومين، على التجارب المحلية في مجال الكلاب الشرطية وزيارة لإذاعة ساهرون للوقوف على برامج التوعية والإرشاد .

 



Source link