الرئيسية / اخبار السودان السياسية الرياضية الاقتصادية / إنجازات عديدة في النهوض بالتعليم

إنجازات عديدة في النهوض بالتعليم

المكتب القيادي استمع لتقرير حول أوضاع التعليم بالبلاد

أثنى المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني، بالإنجازات التي تحققت في النهوض بالتعليم بالبلاد، وأكد المضي نحو إكمال برنامج تعليم الأساس بحلول العام 2020، تمهيداً للانتقال نحو إلزامية تعليم الأساس وتوفير الفرص لكل طفل بلغ سن التعليم.

واستمع المكتب القيادي للوطني في اجتماعه الذي انتهى في الساعات الأولى من صباح الخميس برئاسة رئيس الجمهورية عمر البشير رئيس الحزب، لتقرير حول أوضاع التعليم بالبلاد،وتناول التقرير ماشهدته العملية التعليمية من تطور.

وسيتم طرح التقرير على المستوى القومي من خلال لجنة قومية تمثل كل الطيف السياسي والمجتمع والخبراء وحشد كل الجهود له باعتباره أحد أهم اهتمامات ومخرجات الحوار الوطني للتنفيذ من خلال مؤسسات حكومة الوفاق الوطني.

زيادة الاستيعاب

إبراهيم محمود قال إن المكتب القيادي أكد أن وضع المعلم في الموضع اللائق به يستدعي استنفار كل جهود الشعب وتسخير الإمكانات من الدولة والمجتمع والمانحين والمؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية للمضي نحو مرحلة إلزامية للتعليم

وأشار التقرير إلى زيادة فرص الاستيعاب في مرحلة الأساس إلى ستة ملايين بدلاً عن مليون فرصة في التسعينيات،وارتفاع حجم القبول للجامعات من خمسة آلاف وخمسمائة طالب إلى أكثر من 360 ألف طالب.

وأضاف أن الخطة تشمل زيادة نسبة التعليم الفني والقبول للجامعات ليصل إلى 30 بالمئة بدلاً عن النسبة الحالية المقدرة بـ17 بالمئة.

وقال مساعد رئيس الجمهورية المهندس م.إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني، إن المكتب القيادي تطرق لأوضاع المعلمين.

وأكد حامد أن وضع المعلم في الموضع اللائق به يستدعي استنفار كل جهود الشعب السوداني.

وشدد علي أهمية أن تكون قضية التعليم هي قضية كل المجتمع وتسخر لها كل الإمكانات من الدولة والمجتمع والمانحين والمؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية، للمضي نحو مرحلة إلزامية للتعليم.

شبكة الشروق + وكالات



Source link