الرئيسية / اخبار السودان السياسية الرياضية الاقتصادية / الشمالية تتسلم بـ”الجنينة” راية دنقلا عاصمة للثقافة

الشمالية تتسلم بـ”الجنينة” راية دنقلا عاصمة للثقافة

والي الشمالية يشرف فعاليات ختام الجنينة عاصمة الثقافة الأسبوع المقبل

تصل بعثة الولاية الشمالية إلى مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، السبت، للمشاركة في ختام فعاليات الجنينة عاصمة للثقافة السودانية الأسبوع المقبل واستلام راية دنقلا عاصمة للثقافة. وتضم البعثة فرقاً ثقافية وفنية.

وقال مدير الإعلام بوزارة الثقافة والإعلام في الولاية الشمالية إدريس بلال، إن البعثة التي يرأسها معتمد شؤون الرئاسة محمد عبدالله ودأبوك، تضم فرقاً ثقافية وفنية تم تشكيلها من قبل وزارة الثقافة والإعلام بالوﻻية للمشاركة في حفل الختام.

وأبان أن الوزارة أكملت استعداداتها لاستقبال الحدث الكبير الذي تشهده الوﻻية بعد استلام الراية من مدينة الجنينة، والذي يمثل نافذة جديدة لتفعيل العمل الثقافي في الوﻻية.

ويشرف والي الشمالية م. علي عوض محمد موسى، ووزير الثقافة والإعلام عثمان سليمان الشايقي، ختام (الجنينة عاصمة الثقافة) الذي يشرفه رئيس الجمهورية عمر البشير وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة الأسبوع القادم.

وستسلم راية العاصمة الثقافية للولاية الشمالية إيذاناً بانطلاق فعاليات مشروع (دنقلا عاصمة الثقافة السودانية) لثلاثة أعوام قادمة وفقاً لقرارات الاجتماع التنسيقي لوزراء الثقافة بالولايات الذي انعقد العام الماضي بمدينة سنار.



Source link