الرئيسية / اخبار السودان السياسية الرياضية الاقتصادية / شمال كردفان تنفي انهيار كبري العريجة

شمال كردفان تنفي انهيار كبري العريجة

غرفة الطوارئ بذلت جهوداً مقدرة نحو مجابهة الآثار والتداعيات الناجمة عن الخريف

نفى رئيس غرفة الطوارئ بمحلية أم روابة بولاية شمال كردفان أحمد عمر فرحنا، انهيار كبري العريجة، مؤكداً أنه تم تشييده وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية، وقال إنه لم يتأثر بالأمطار أو تدفقات مياه خور أبوحبل الأخيرة.

وأكد فرحنا، حسب وكالة السودان للانباء، أن كميات من المياه المتدفقة بالمحلية كانت قد أحدثت قطوعات في الردميات المؤدية إلى منطقة شركيلا، حيث تمت معالجتها أولاً بأول، وقال إن حركة مرور العربات والمواطنين منسابة تماماً الآن.

وأبان أن غرفة الطوارئ وضعت العديد من الخطط وبذلت جهوداً مقدرة في مجابهة الآثار والتداعيات الناجمة عن الخريف، بجانب الجهود الهندسية في تقوية أماكن الهشاشة بمناطق المحلية المختلفة وقيام حملات الرش، بالإضافة إلى تصريف المياه التي تسربت من فولة حمو الواقعة وسط مدينة أم روابة والتي أحدثت أضراراً تمثلت في انهيار عدد من أسوار المنازل.

وأضاف فرحنا أن غرفة الطوارئ قامت بجولات واسعة على عدد من القرى والمناطق التي يمر بها خور أبوحبل واطمأنت على أوضاع المواطنين، لافتاً إلى أن خور أبوحبل الآن في حالة الانحسار، مؤكداً أن هناك تكاملاً للأدوار والتنسيق بين غرفة الطوارئ بالمحلية ولجنة طوارئ الخريف بالولاية.



Source link