الرئيسية / الاخبار السياسية / اليابان تؤكد استمرار دعمها لمشروعات أمن المجتمع السوداني

اليابان تؤكد استمرار دعمها لمشروعات أمن المجتمع السوداني

ايدتو خلال اللقاء بمفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح

جدَّد السفير الياباني بالخرطوم هيدكو ايدتو استمرار بلاده في دعم مشروعات أمن المجتمع والاستقرار، التي تنفذها مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج في عدد من الولايات، معبراً عن سعادته بالنتائج الطيبة التي حققتها المشروعات على أرض الواقع.

وأكد، عقب لقائه بوفد مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، برئاسة المفوض العام للمفوضية الفريق صلاح الطيب، أهمية برنامج نزع السلاح والتسريح ومشروعات أمن المجتمع وإعادة الاستقرار في تعزيز الأمن والسلام واستقرار المجتمعات وتقوية التعايش السلمي.

من جهته، قال المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج الفريق صلاح الطيب إن اللقاء يأتي في إطار تقديم الشكر والتقدير لحكومة وشعب اليابان على الدعم الكبير المقدم لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، خاصة مشروعات أمن المجتمع والاستقرار في الولايات المتأثرة بالنزاعات المسلحة.

وامتدح الزيارة التي قام بها السفير الياباني لمناطق تنفيذ المشروعات بالنيل الأزرق وغرب كردفان ووسط دارفور، ناقلاً له شكر المواطنين وأصحاب الشأن عن المشروعات، التي قال إنها أسهمت في تعزيز السلام والاستقرار، بتوفير سبل كسب العيش وتقوية الترابط المجتمعي، واستيعاب الشباب في برامج منتجة.

وأشاد الطيب بمواقف مندوب اليابان في مجلس الأمن الداعمة للسودان والمداخلة الأخيرة التي تقدم بها، مشيداً فيها ببرامج نزع السلاح ودورها في استدامة السلام بالسودان.

شبكة الشروق + وكالات


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: