الرئيسية / الاخبار السياسية / بروفيسور حميدة يؤكد ضرورة وجود تنوع في مقدمي الخدمة الطبية

بروفيسور حميدة يؤكد ضرورة وجود تنوع في مقدمي الخدمة الطبية

أكد بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم ضرورة وجود تنوع في مقدمي الخدمة الطبية حتى يتم تقديم خدمات صحية مرضية بأنحاء الولاية.
وقال لدى زيارته للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية اليوم إن للمجلس دورا مهما لتقنين عمل الكوادر الطبية والصحية .

وأشار إلى ضرورة تسجيل الكوادر بالمجلس ولابد من اهمية وجود مرونة في سياسات المجلس التي يتمكن الممارس للمهن الطبية والصحية من التسجيل بالمجلس لمزاولة المهنة لافتا إلى التعاون التام بين الوزارة والمجلس من حيث تبادل الاحتياجات لتخصصات ممارسي المهن الطبية والصحية لتطوير تقديم الخدمة بصورة فاعلة وقال حميدة (همنا هو المريض أولا وما يحتاجه من خدمات علاجية ) وأكد أهمية تلك الكوادر لأن الخدمة الطبية مع التطور التكنلوجي أصبحت تعتمد علي الكوادر الطبية والصحية معولا على أهمية التدريب للكوادر ذاكرا ان ولاية الخرطوم شهدت توسعا في الخدمات لذا من الضروري توفير كوادر قادرة على تقديم الخدمة بصورة مرضية للمريض منوها لافتتاح 5 مراكز صحية في أطراف الولاية في غضون الأيام المقبلة تبعد عن مركز الخرطوم 186 كيلو مترا.

ومن جانبه كشف د. زكي محمد البشير الأمين العام للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية عن 110 ألف ممارس مسجل في المجلس القومي للمهن الطبية والصحية موضحا على إقامة شراكة بين وزارة الصحة والمجلس لتطوير الخدمة وتقنين دور الممارسين مبينا أن المجلس يقوم بتدريب الممارسين على أخلاقيات ومرتكزات الممارسة المهنية ومهارات التواصل لتقديم الخدمات بصورة مؤسسية .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: