الرئيسية / الاخبار السياسية / ترامب يدعو مواطنيه لنبذ الخلاف وعيش “الحلم الأميركي”

ترامب يدعو مواطنيه لنبذ الخلاف وعيش “الحلم الأميركي”

خطاب تصالحي لترامب أمام الكونغرس

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأميركيين إلى الوحدة لمواجهة التحديات الكثيرة التي تواجه الأمة. وقال في أول خطاب له بشأن حالة الاتحاد أمام الكونغرس، إن على الأميركيين أن ينحّوا خلافاتهم جانباً ويتحدوا ليبدأوا عيش “الحلم الأميركي”.

لكن خطاب ترامب، الذي بدا تصالحياً أكثر من خطاباته الأخيرة، عاد إلى لهجته المعتادة، عند تناول السياسة الخارجية، ووعد بتغيير مسار التجارة الدولية لصالح أميركا.

وطالب بتمويل للجيش، لمواجهة التهديدات، وهاجم إيران وكوريا الشمالية، وأشار إلى التحديات الروسية. وقال إن سعي بيونغ يانغ لامتلاك صواريخ نووية قد “يهدد قريباً جداً وطننا”.

وأشار إلى أنه رغم التقدم المحرز ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، إلا إن هناك المزيد من العمل.

وحث ترامب الجميع للسعي لموقف مشترك بشأن الهجرة، وقال إن خططه ستحسن أمن الحدود، وتمهد الطريق لحصول نحو مليوني مهاجر على الجنسية.

ورد الديمقراطيون على خطاب ترامب، بتسليط الضوء على الأخطاء التي يرونها ويلومون فيها الرئيس. وقال جوزيف كينيدي الثالث، إنه في الوقت الذي تتزايد فيه أسهم البورصة والأرباح، لا يحصل العمال في البلاد على حصتهم.

وأشار إلى أن روسيا غارقة إلى ركبها في الديمقراطية الأميركية، وتراجع الحكومة في مجال الحقوق المدنية، وحربها على حماية البيئة، والفوضى التي أصبحت أكبر من أي خلاف سياسي حزبي، وتقويض إيمان الأميركيين بالمساواة.

شبكة الشروق + وكالات


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: