الرئيسية / الاخبار السياسية / تفاعل واسع على خبر BBC عن تظاهرات الشعبية على “تويتر”

تفاعل واسع على خبر BBC عن تظاهرات الشعبية على “تويتر”

اعاد المئات نشر تغريدة BBC Arabic عن “مسيرة الخلاص” في السودان.
وقال القناة ذائعة الصيت في صفحتها على موقع الرسائل القصيرة “تويتر” : “الشرطة السودانية تفرق بالغاز المسيل للدموع مظاهرة احتجاجية وتعتقل عددا من المشاركين فيها بمنطقة الشعبية في العاصمة الخرطوم”.
وعبر متداخلون في التغريدة عن دعمهم لانتفاضة الشعب السوداني ضد نظام البشير القابع على صدورهم منذ العام 1989 ونددوا بالقمع الأمني ضد المتظاهرين السلميين.
وقال خالد إبراهيم في التغريدة التي اصبحت محلاً لنشر صور وفيديوهات من المسيرة التي دعت لها المعارضة “إن بقاء مثل هذا النظام المنتمي الى جمهوريات الموز الافريقية على سدة حكم بلد متنور مثل السودان لزهاء ثلاثين عام هو أعظم حدث تسيل من أجله الدموع”.
بينما دعا مروان علي لاقتلاع النظام من جذوره فقال : “معاً نحو اسقاط النظام الفاسد والدكتاتوري”.
ودان شاب يدعى خالد قمع السلطات وقال “ليس بغريب عليهم استخدام العنف وسيعلو صوت العدل برغم كيدهم”. لكن أمين غرد قائلاً “الاعتقالات تتواصل بالعشرات والاختطاف والتعذيب ااسلوب الاخوان المسلمين في السودان لقمع الشعب السوداني.، ولكن هيهات”. بينما ذهب الرشيد إلى القول “شعب اعزل يواجه نظام دموي سلمياً هذا هو ما يحدث الان ولكن علي نظام البشير وزبانيته من الاخوان المتاسلمين ومن لف لفهم ان يفهموا ان الشعب يستطيع تغيير أسلوبه وعندها لن يتوقف الا في قصوركم الواهية للقصاص منكم”.
من جانبه دعا دكتور عثمان ياسين إلى ابتداع وسائل نضالية جديدة وغرد قائلاً “التصعيد الفوري نحو العصيان المدني هو الحل. ينبغي ان يبدأ عصيان مدني مفتوح منذ السبت القادم وحتى سقوط النظام”.

%d مدونون معجبون بهذه: