الرئيسية / الاخبار السياسية / جيب الخيش وتعال إستلم العيش!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى

جيب الخيش وتعال إستلم العيش!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

(1)

فى دول العالم الافروعربى.ما أحب احد كرسى السلطة إلا ذل.
(2)
الفتنة نائمة.من أيقظها عليه أن يطعمها ويسقيها.وإلا عليه أن يدعها فى نومها.
(3)
الحكومة الجيدة.هى الحكومة التى لا يجد مواطنها وقتاً لينقد اعمالها.
لا تبحث عن تلك الحكومة فى دول العالم الثالث.
(4)
فى ظل حكومة المؤتمر الوطنى.التى ظلها من لهب.من الصعب أن تكتسب المال الحلال.ومن السهل أن تنفقه.سريعاُ فى بعض الاطعمة والمشروبات التى لا تغنى من جوع.وفى ذات الحكومة المذكورة سابقاً والموصوفة -.بكميات من الاوصاف المحفوظة فى ذواكركم- …من السهل جداً أن تكون من اثرياء الغفلة والتيه والضلال.
(5)
هلا سألت يا أبنة مالك إن كنت جاهلة بما لم تعلمى بان الدولار يوميا (زايدنو)جنيه.ولا تسألى عن( اولاد الذين)الذين يزيدون سعر الدولار..
ولكن إسألى الدولار سيكون بكم عند نهاية الربع الاول من هذا العام.؟ أكيد لن تجدى إحابة
(6)
معلوم بالضرورة ان ملك الموت لا يقف مع طرف ضد طرف اخر.
ولا ينحاز الى جانب زيد او عبيد من المخلوقات.ولكنى أرأه يقف وبقوة بجانب الافرازات الشديدة الخطورة التى ستخرج من ميزانية هذا العام.والفقر وتابعه الجوع وتابعهما المرض.فهذا الثالوث هو البيئة الممتازة لكى ينشب ملك الموت أظافره فيها.فلا مرحبا بميزانية الموت.ولا مرحباً بوجوه تظهر عند كل مصيبة..
(7)
جرام الذهب وصل 1,900جنيه.يعنى أن مرتب موظف شريف.ومعه البدلات والعلاوات لا يساوى جرام ذهب.برغم أن جرام الذهب فى قديم الزمان وسالف العصر و الاوآن.كان بعض اصحاب محلات المجوهرات يعطونه هوادة لكل من يشترى كمية من الذهب.وايضا إرتفع سعر اردب السمسم بصورة خرافية.ووصل الاردب الى 8ألف جنيه..وهو مايعادل مرتبات ست موظفين.
مع الحوافز والعلاوات والبدلات.اما اردب الذرة فقد بلغ 1.200جنيه.اى أن مرتب الموظف يساوى شوالين عيش..وجيب الخيش وتعال إستلم العيش!!
(8)
الاجهزة الامنية والشرطية.تلقى القبض وتعتقل.كل من ينتحل شخصية الطبيب او الشرطى او المهندس.اما من ينتحل شخصية السياسى او اى شخصية سيادية فاننا نراه (يتضرع)امام اعين الجميع.ويتبختر بكل كبرياء فارغ من كل الاطراف.
وبغرور طاوؤس اعمى.وعزة نفس.غبية لم تصدق انها تتنسم هذا المنصب الرفيع القدر.الشديد الاذى لمن لا يعرف إستخدامه.إذا لماذا لا توجد مادة فى القانون الجنائى تسمح إعتقال كل من ينتحل شخصية السياسى والاساءة الى عظام السياسين الذين مروا على تاريخ السودان؟وهل يأتى يوماً ونسمع بان كلمة سياسى.كلمة نابئة ومشينة للسمعة؟
(9)
أيها الطاغية.إذا إنتهت المدة.فلا تنفع الاستعدادات والعُدة..ايها الناس ادعو لاخوانكم المعتقلين فانهم الآن يحاسبون.ومايحاسبون فى كبير او كبائر.
انهم يحاسبون لانهم خرجوا للمطالبة بمراجعة شولة واحدة من ميزانية الجوع والهلاك.واللهم فك اسر وحظر دكتور زهير السراج.والاستاذ عثمان شبونه.وعجل لهما بالنصر وبالفرج.وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين..
جريدة الجريدة.
////////////


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: