الرئيسية / الاخبار السياسية / ضبط أكثر من 7 أطنان (بنقو) وأسلحة مخزنة تحت الأرض بدارفور – باج نيوز

ضبط أكثر من 7 أطنان (بنقو) وأسلحة مخزنة تحت الأرض بدارفور – باج نيوز

الخرطوم: باج نيوز

قالت الشرطة السودانية، إنها نفذت حملة ضخمة على مناطق زراعة الحشيش “البنقو” بمنطقة الردوم بولاية جنوب دارفور، أسفرت عن ضبط 7.5 أطنان “بنقو” والقبض على 15 متهماً بحوزتهم أسلحة.

وكانت شرطة ولاية جنوب دارفور، دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة الى مناطق انتاج المخدرات للقضاء على مزارع الحشيش “البنقو”.

وتعتبر منطقة “الردوم” بجنوب دارفور من أكبر المناطق بأفريقيا في إنتاج البنقو الذي يزرع في مساحة 34 ألف كلم، “ما يعادل مساحة دولة البرتغال”.

وأعلن مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء محمد عبد الله، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، نجاح حملة مكافحة المخدرات في منطقة محمية الردوم، وضبط كميات من البنقو والبذور تعتبر الأكبر في تاريخ البلاد، وأضاف “تمكنت القوات من دك حصون وأوكار الشبكات التي تهرب وتخزن البنقو في مخازن سرية ومطامير داخل الأرض”.

وأشار إلى إن هذه الإنجازات تأتي في إطار خطط الشرطة للسيطرة الكاملة على نشاط العصابات الإجرامية التي تزرع وتخزن وتهرب البنقو بولايتي جنوب وشرق دارفور بغرض الحيلولة دون وصوله إلى باقي الولايات ، وأضاف “الخطة هدفت إلى استكمال نتائج حملات إبادة الزراعات خاصة في المناطق الحدودية الوعرة التي يصعب الوصول اليها في فصل الخريف”.

وكشف عن ضبط 26 مخزناً لـ”البنقو” تحت الأرض بها (249) جوال كبير تزن 7.5 أطنان و(93) جوال بذور كبير ومدفع هاون و3 قذائف والقبض على 15 متهما بمنطقه أم دروتة على الحدود مع دولة إفريقيا الوسطى التي تبعد عن محمية الردوم حوالي 170 كلم.


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: