الرئيسية / الاخبار السياسية / مازدا في المريخ.. نجاحٌ قادم أم فشل جديد؟! – باج نيوز

مازدا في المريخ.. نجاحٌ قادم أم فشل جديد؟! – باج نيوز

الخرطوم : باج نيوز
أثار قرار مجلس إدارة المريخ بتعيين مدرب المنتخب الوطني السابق الكابتن محمد عبد الله مازدا مديراً فنياً للفريق الأول بالنادي عدداً من ردود الأفعال وتباين وجهات النظر وسط فئات النادي المختلفة من جماهير واعلام وغيرهما.
1
ومثّل قرار الدفع بإبن المريخ، ومدربه السابق ، مفاجأة غير متوقعة لجهة أن مجلس إدارة النادي دخل خلال وقت سابق في مفاوضات جادة مع المدرب البرتغالي الفارو، لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود ليحزم البرتغالي حقائبه ويعود إلى بلاده معلناً فشل اتفاقه مع الأحمر لجملة من الأسباب على رأسها عدم إيفاء المجلس بعدد من الالتزامات الخاصة به وعلى رأسها التعاقد مع جهاز فني مكتمل .
2
وعلى الرغم من المفاجأة غير المتوقعة في اللجوء إلى (مازدا) لقيادة المريخ خلال موسم (2018) إلا أن نائب رئيس المريخ محمد جعفر قريش قال لــ(باج نيوز) إن القرار الخاص بتعيين مازدا مديراً فنياً للمريخ عادي وطبيعي وأكد أن مازدا كان ضمن الخيارات التي تمت دراستها مؤكداً أنه ابن المريخ وقدم إلى النادي الكثير خلال السنوات الماضية لاعباً ومدرباً وبالتالي فإن قرار عودته من جديد إلى الإشراف على فريق الكرة يجئ لعدد من الأسباب على رأسها فشل التعاقد مع مدرب أجنبي، وهو ما لم يقلق نائب رئيس المريخ، حيث قال إن مازدا لا يقل عن المدرب الأجنبي، وهو شخص جاد في عمله وتوقع أن يحقق نجاحا كبيراً مع الفريق خلال الموسم القادم.
3
الناظر لردود الأفعال الخاصة بتعيين الكابتن مازدا مديراً فنياً بالمريخ يجد أن الكفة متأرجحة، فعلى الرغم من أن الرجل يجد دعماً كبيراً من العديد من الشخصيات، وعلى رأسها عدد من أعضاء المجلس نفسه، حيث يرى عضو المجلس والقطاع الرياضي الكابتن هيثم الرشيد في حديثه مع ( باج نيوز) أن قرار تعيين مازدا إيجابي ومن شأنه أن يقود الفريق إلى بر الأمان واصفاً إياه بأنه من أفضل المدربين السودانيين حالياً.
4
وكشف هيثم الرشيد بأنه عاصر مازدا خلال السنوات الماضية ويعلم مدى المقدرات التدريبية التي يتمتع بها ، مؤكداً أن الأخير أوصى بتصعيده عندما كان لاعباً بأشبال الأحمر خلال وقت سابق. وأشار عضو المجلس إلى أن مازدا ينتظره تحدٍّ كبير خلال الموسم القادم قاطعاً بأن الرجل يمتلك شخصية جادة في عمله ومن شأنها أن تجعله يحقق النجاح المطلوب خلال الموسم القادم.
5
ومن جانبه رأى الصحفي المعروف الأستاذ معاوية الجاك بأن نجاح الكابتن محمد عبد الله مازدا مع المريخ يعد أمراً صعباً للغاية لعدد من الأسباب التي فرضها المدير الفني الجديد ذات نفسه. وكشف معاوية الجاك خلال التصريحات التي أدلى بها لـ(الزعيم) بأن مازدا مدرب ضعيف الشخصية كاشفا النقاب عن عدد من الحوادث التي جرت خلال وقت سابق إبان تواجد مازدا مدرباً للمنتخب الوطني مؤكداً أنه كان يفضل لاعبي الهلال على الأحمر بصورة لا يستطيع أحد أن ينكرها. وقال: (عندما كان مازدا مدرباً للمنتخب كان يختار لاعب الهلال وقتها علاء الدين يوسف للمغادرة إلى أحد المعسكرات مع صقور الجديان على الرغم من إصابته وتوقفه عن اللعب مع ناديه)، وأضاف معاوية الجاك قائلاً: (المجاملات في اختيارات مازدا للاعبي المنتخب وبالأخص من نادي الهلال وتمييزهم عن المريخ كانت واضحة للدرجة التي وصلت إلى غض الطرف عن اختيار الكابتن هيثم مصطفى بالمنتخب الوطني في إحدى المرات ليس لشئ سوى أن الأخير انتقل من ناديه السابق الهلال إلى المريخ).


6
وشدد الجاك على أن هيثم مصطفى ورغم أنه كان الكل في الكل بالمنتخب عندما كان يرتدي الشعار الأزرق، إلا أنه حدث العكس بمجرد تغييره للشعار وانتقاله للأحمر الوهاج)، وواصل معاوية الجاك في سرد الكثير من الأقوال التي تشكك في شخصية مازدا مؤكداً انه تغاضى عن اختيار المهاجم صالح العجب بعد توقيع الأخير في كشوفات المريخ على الرغم من أنه كان خلال وقت سابق متواجداً بكلية المنتخب عندما كان لاعباً بهلال كادوقلي.
وقطع معاوية الجاك بأن مازدا لكي يحقق النجاح مع المريخ مطلوب منه أن يفرض شخصيته بصورة قوية ويبتعد عن المجاملات التي من شأنها أن تخلق له الكثير من المشاكل وتعيق مسيرته.


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: