الرئيسية / الاخبار السياسية / مغربي يفوز بجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم

مغربي يفوز بجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم

رئيس لجنة التحكيم عبدالرشيد صوفي أشاد بحفاوة أهل السودان بتكريم أهل القرآن

اختتمت، مساء السبت، بقاعة الصداقة فعاليات التسابق الدولي على جائزة الخرطوم الدولية للقرآن بمشاركة رئيس الجمهورية ولجنة التحكيم، حيث فاز بالمركز الأول المتسابق أحمد عبدالواحد عشيري من المغرب وحصل على مبلغ 40 ألف دولار.

بينما فاز بالجائزة الثانية المتسابق عوض الله الطيب محمد أحمد من السودان، وحصل على 30 ألف دولار، وجاء في المركز الثالث سالم عبدالله سالم من ليبيا وهو يقرأ برواية قالون وحصل على 25 ألف دولار. وتم تكريم الخمسة الأوائل من المتسابقين. كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم.

وأشاد رئيس لجنة التحكيم الشيخ عبدالرشيد صوفي من دولة قطر بالمتسابقين والمتسابقات والتنافس، مشيداً بالتطور الذي شهدته الجائزة، مثمناً حفاوة أهل السودان بتكريم أهل القرآن وفتح قلوبهم وبيوتهم لهم.

كما تم خلال الاحتفال تكريم مجمع مصابيح الهدى بشمال كردفان، وخلوة ود الفادني بالجزيرة، وخلوة داوود بشمال دارفور، باعتبارها أفضل الخلاوى في مجال الرعاية والإعاشة.

يذكر أن الفائزين من الرابع وحتى العاشر هم: عائشة عبدالمطلب من نيجيريا، وهيثم صقر أحمد من كينيا، ورقية أحمد من موريتانيا، ومحمد رياض الخجا من سوريا، ومحمد رسول محمد تكبيري من إيران، وآلاء فيصل عباس من السودان، وعبدالله المأمون من بنغلاديش.



Source link

%d مدونون معجبون بهذه: