الرئيسية / الاخبار الرياضية / منتخبنا الوطني يصطدم بالنيجيري من أجل نهائي الشان

منتخبنا الوطني يصطدم بالنيجيري من أجل نهائي الشان

السودان اليوم :

يخوض منتخبنا الوطني عند التاسعة والنصف مساء اليوم على الملعب الكبير بمراكش مباراة صعبة أمام نظيره النيجيري برسم نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، ويرغب صقور الجديان الوصول لنهائي الشان والحصول على اللقب بعد مشوار ناجح حتى الآن، وحقق المنتخب انتصارات باهرة وتغلب على كل من واجهه حتى وصل لمباراة اليوم.

وجاءت الاستعدادات متوافقة تماما مع أهمية المرحلة وصعوبة المباراة وأدى المنتخب مرانه الأساسي أمس الأول بحضور لافت من قبل اللاعبين واهتمام كبير من طاقم الجهاز الفني، وسيدفع المدرب بالتشكيلة الأفضل في وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يملكون خبرات وافرة في المواعيد المهمة بقيادة القائد مهند الطاهر وحارس المرمي المتميز أكرم الهادي بجانب نجم المحور القوي نصر الدين الشغيل والواعد محمد هاشم التكت بجانب المهاجم المرعب سيف تيري.

المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب قوي للغاية يلقب بالنسور الخارقة، ووصل للمباراة قبل الختامية بعد أن حقق انتصارات داوية وقلب الطاولة على من واجهوه في المباريات الماضية. ويملك المنتخب النيجيري مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب القوة البدنية والمهارة العالية.

وتحظى المباراة باهتمام كبير من قبل المتابعين للبطولة لكونها تجمع بين منتخبين يرشحهما كثيرون للتتويج باللقب.
مدرب منتخبنا الوطني أكد قدرتهم على تجاوز عقبة النيجيري مبينا أن الفوز لن يكون مستحيلا مظهرا ثقة كبيرة في إمكانات اللاعبين مؤكدا أنهم قادرون على تحقيق حلم الشعب السوداني والتتويج باللقب ولكن المدرب عاد وأكد أن كامل تركيزهم ينصب على تجاوز عقبة النسور الخارقة في مباراة اليوم مؤكدا أنه يملك مجموعة منتقاة بعناية كبيرة أظهروا صمودا وقدرة كبيرة على التفوق وقهروا المنتخبات التي واجهتهم بعزيمة كبيرة.

* شداد يلتقي اللاعبين
وصل البروفيسور كمال حامد إبراهيم شداد إلى مطار الدار البيضاء أمس من أجل المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المنعقدة في الثاني من فبراير المقبل، وتوجه شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، والمشرف العام على المنتخبات الوطنية مباشرةً إلى مدينة مراكش للحاق ببعثة المنتخب الوطني الأول، والالتقاء باللاعبين قبل مواجهة المنتخب النيجيري، وأحدث وصول شداد دفعة معنوية كبيرة للاعبين وكان كباتن الفريق قد حرصوا على مهاتفته وتهنئته بالتأهل لنصف النهائي.. يذكر أن البروفيسور شداد ظل طوال مسيرته في اتحاد الكرة القدم يمنح الأولوية للمنتخبات.

* محترف المريخ السابق يتوعد صقور الجديان بالهزيمة
تحدى النيجيري دايو أوجو محترف المريخ السابق ولاعب صن شاين النيجيري والمشارك مع منتخب بلاده للمحليين في نهائيات أمم أفريقيا الحالية بالمغرب، تحدى منتخبنا الوطني الذي يواجهه اليوم في نصف نهائي المسابقة وقال اوجو في تصريحات لوسائل إعلام نيجيرية إنه يعرف الكثير عن المنتخب السوداني الذي يضم لاعبين معظمهم شارك معهم مع ناديه السابق المريخ أو شارك ضدهم في مسابقة الدوري السوداني الأمر الذي سيسهل من مهمتهم في المنتخب في تقديم المستوى المأمول والذي يؤهلهم للتفوق على السودان والتأهل للمباراة النهائية لبطولة الشان الحالية ومن ثم العمل بجدية من أجل التتويج بلقب المسابقة، يذكر أن أوجو خاض تجربة احترافية قصيرة مع المريخ حيث تعاقد معه الأحمر في نوفمبر من عام 2016 لكن الأحمر أنهى تعاقده معه في مايو من عام 2017 بعد أن فشل في إثبات وجوده مع الفريق.


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: