الرئيسية / الاخبار السياسية / وزير الصحة يقر بتحديات أمام الخدمات الطبية

وزير الصحة يقر بتحديات أمام الخدمات الطبية

أبوقردة أكد حرص الوزارة على تقديم الخدمات وفقاً لمعايير الجودة العالمية

أقر وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، بتحديات تواجه الخدمات الطبية والصحية أبرزها التشخيص الطبي وإدارة المستشفيات والتدريب المهني، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الخدمات وفقاً لمعايير الجودة العالمية. ووعد بتسهيل تنفيذ الخطة التشغيلية للمستشفى العالمي ببحري.

وتفقد أبوقردة، يوم الأربعاء، سير العمل بالمستشفى العالمي بحي كوبر بالخرطوم بحري والتجهيزات اللازمة لافتتاحه في النصف الأول من العام الجاري، وتلقى شرحاً وافياً من قيادة المستشفى.

ويطل المستشفى العالمي على النيل الأزرق بحي كوبر بالخرطوم بحري، وتم إنشاؤه بشراكة سودانية مع الحكومة التركية ويتكون من ثماينة طوابق ويقدم خدمات طبية في التخصصات كافة الطبية والصحية.

ووعد أبوقردة بتذليل الصعوبات كافة التي تواجه تنفيذ الخطة التشغيلية خاصة وأن المستشفى يقدم خدمات طبية بأحدث المواصفات العالمية باعتباره يسهم في تحقيق توطين العلاج بالداخل ويشجع على تطوير السياحة العلاجية بالبلاد.

وأوضح أن السعة السريرية للمستشفى تبلغ 480 سريراً، بجانب 120 سريراً للعناية المكثفة، مشيداً بالخبرات والخطط الطموحة لإدارة المستشفى والاستفادة من الخبرات الأجنبية في المجالات الحيوية كافة.

وأكد أبوقردة، دعم الوزارة لتحقيق الحاجة الفعلية من خلال ما يقدم من خدمات طبية وصحية، مشيراً إلى أبرز التحديات التي تواجه الخدمات الطبية والصحية منها التشخيص الطبي وإدارة المستشفيات والتدريب المهني، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الخدمات وفقاً لمعايير الجودة العالمية.


Source link

%d مدونون معجبون بهذه: